اشترك في قناة #زمان_الوصل https://goo.gl/TdgHGI


اشترك في حسابات زمان الوصل على مواقع التواصل الإجتماعي:


facebook: https://www.facebook.com/zamanalwsl.net


https://www.facebook.com/ZAMANALWSLTV


twitter:https://twitter.com/zamanalwsl


insatgram:https://www.instagram.com/zamanalwsl


- We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.


- Contains Graphic Images - Not for Shock


- Documentary Evidence of Crimes Against Humanity committed by Syrian Dictator Bashar Assad


هجوم مسلح على عرض عسكري في مدينة الأهواز (جنوب غربي إيران) السبت، كانت حصيلته 25 قتيلا، ونحو 60 جريحا، جلهم من الحرس الثوري، ووقع الهجوم أثناء عرض عسكري، يقام سنويا في ذكرى بدء الحرب الإيرانية العراقية.


وقالت وكالات أنباء إيرانية إن المهاجمين كانوا أربعة، ويرتدون بزات عسكرية، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن واحدهم كان يرتدي زي الحرس الثوري، مؤكدة أن إطلاق الرصاص استمر من 10 إلى 15 دقيقة.


الخارجية الإيرانية سارعت لاتهام عناصر تكفيرية بالهجوم، فيما أصدر تنظيم الدولة الإسلامية داعش بيانا تبنى فيه الهجوم، غير أن بيانه تضمن معطيات غير دقيقة، منها أن الهجوم نُفذ أثناء وجود الرئيس حسن روحاني، فيما الحقيقة أن روحاني كان يحضر بالتزامن عرضا عسكريا في طهران. كما تبنت الهجوم ما تعرف بحركة النضال العربي لتحرير الأهواز العملية -وهي جماعة عربية مناوئة للنظام في إيران تضم عددا من الفصائل المسلحة- وقالت إن "المقاومة الوطنية الأهوازية" التابعة للحركة هي التي نفذته، دون أن تقدم أي إثبات على ذلك.