We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)
تصوير ومتابعة: علاء الدين
تفعيل دور المرأة ومشاركتها يجد اهتماماً كبيراً من نساء راغبات بالعطاء في مجتمع يقبع تحت ويلات الحرب، فأردن إثبات وجود المرأة في المجتمع رغم قسوة الظروف التي أنتجتها الأوضاع الراهنة.
ترافق تلك الرغبة منهن جهود من المنظمات التي توجهت بالدعم المادي والمعنوي للنشاطات والمشاريع الهادفة لدى النساء.
رشا شحاد مديرة مركز "إشراقه الغد" في بلدة الغدفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، تقول في تصريح لزمان الوصل : حاولت المرأة السورية خلال سنوات الثورة أن تلعب دوراً في الحياة الاجتماعية يؤهلها للحصول على حقوقها والقيام بواجباتها، وتتباين حال النساء في إدلب، فبينما يعتبر البعض أن الثورة والحرب كانت سبباً في تأخر دور المرأة وتهميشها، ترى أخريات أن الصورة معكوسة فقد حظيت المرأة في ظل الثورة باهتمام ولاسيما من قبل المنظمات التي سعت إلى تمويل مشاريع المرأة وتمكينها.
تتنوع المجالات التي تنشط فيها النساء في إدلب، فهناك الأعمال الحرفية للنساء اللواتي لم يتابعن التعليم، كالخياطة ونسج الصوف والحلاقة النسائية، حيث تمارس النساء هذه الأعمال بمشاريع مصغرة ترعاها مراكز تمكين المرأة بعد تدريبهن وتأمين مراكز للعمل، كما تقوم بالتسويق لإعمالهن أيضاً.