We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.


اشترك في قناة #زمان_الوصلTV


https://goo.gl/TdgHGI


زمان الوصل TV (متابعات)


تشير دراسات عام النفس إلى أن السلوك الإنساني يتبع العوامل الموجودة في التركيبة النفسية للإنسان، فكل تصرف يقوم به الإنسان يكون مرتبطا بروابط داخلية تدفعه لسلوك معين. مثلاً:


ـ أثبتت الدراسات أنه إذا تحدثت عن أهدافك أمام الآخرين فإن احتمال تحقيقك لها سيكون أقل لأنك ستفتقد الدافع لتحقيقها.


ـ كما يعتبر الرُهاب (الفوبيا) أكثر الاضطرابات النفسية انتشاراً إذ انه هناك أكثر من 400 نوع من الفوبيا يقر بها علماء النفس.


ـ الأغنية المفضلة لديك غالباً ما تفضلها لأنها مرتبطة بحدث عاطفي في حياتك.


ـ نوع الموسيقى التي تستمع اليها يؤثر على الطريقة التي تنظر فيها إلى العالم. ـ إنفاق المال على الآخرين يُشعِر الإنسان بالسعادة أكثر من إنفاق المال على نفسه.


ـ تشير الدراسات إلى أن مفتاح السعادة هو إنفاق المال على التجارب المختلفة في حياتك وليس إنفاق المال على الممتلكات، فتجربة سياحية في أحد المناطق السياحية تكسبك سعادة أكبر من شراء أحد مكونات الأثاث في منزلك. ـ الحب الرومانسي لا يمكن تمييزه بشكل كيميائي حيوي عن اضطراب الوسواس القهري الحاد، أي أن الكيميائية الحيوية للجسم في حالة الحب الرومانسي تعادل الكيميائية الحيوية للجسم في حال إصابة الإنسان باضطراب الوسواس القهري الحاد. ـ الرُهاب (الفوبيا) ربما ينتقل عبر الأجيال عن طريق الحمض النووي DNA وذلك وفقاً لدراسة جديدة. ـ 30 % من النساء الحوامل يتكون لديهن شهية لمواد غير صحية أو غير مفيدة، هذا الاضطراب شهير ويعرف باسم اضطراب بيكا.


ـ فوبوفوبيا (رُهاب الرٌهاب) وهو خوف الإنسان من إصابته بالفوبيا.


ـ هناك اضطراب عقلي نادر إذ يتخيل الإنسان أنه ميت وجثته تتحلل ويشم المريض رائحة أعضائه العفنة والتي يعتقد (بشكل خاطئ) أنها تتحلل نتيجة إصابته بهذا الاضطراب العقلي ويطلق عليه اسم متلازمة الجثة الحية Walking corpse syndrome. ـ الباحثون في علم النفس يناقشون إضافة الإدمان على الانترنت إلى قائمة الاضطرابات النفسية.


ـ هناك جين (مورثة) إذا كان موجودا لديك يمكن أن يجعلك شخصا سلبيا في أغلب أوقاتك.


ـ درس علماء النفس ظاهرة المتصيد (الترول


Troll) عبر الانترنت وهو شخص يقوم بتعليقات أو كلام مثير للجدل لا علاقة له بالموضوع المشارك فيه داخل الانترنت، وقد وجد الباحثون أن الشخص الترول يمكن أن يكون نرجسيا، سيكوباتي (مضطربا عقلياً)، أو ساديا. ـ متلازمة ترومان وهي نوع من أنواع جنون الارتياب ( بارانويا ) إذ يشعر المصاب به وكأن حياته بأكملها مجرد جزء في برنامج من برامج تلفزيون الواقع. ـ الدماغ يعامل الرفض مثل معاملته للألم الجسدي وفقاً لعلماء النفس أي أن الرفض يعطي شعوراً بالألم مشابها للألم الجسدي الناتج عن إصابة جسدية معينة.


ـ 68 % من الناس يعانون من متلازمة فانتوم (متلازمة وهم الاهتزاز) وهي شعور الإنسان بأن هاتفه المحمول يهتز مع أنه لا يهتز في الحقيقة. ـ متلازمة باريس: وهي متلازمة نفسية يصاب بها السواح اليابانيين عند زيارتهم لباريس إذ يتعرضون لانهيار عصبي نتيجة الصدمة الثقافية، فهي ليست كما يشاهدونها في الأفلام حيث تصور كأنها جنة على الأرض، فهي مدينة صاخبة والضجيج يملأها.